السر وراء ضهور اعلانات غريبة في الملاعب الكروية - The OneTech
  • السر وراء ضهور اعلانات غريبة في الملاعب الكروية

    ربما لاحظتو إشهار  كوطي سبور المغربية  على شاشة بين سبور الفرنسية ولكن لم يظهر على قناة ZDF مثلا   ... هده التقنية تسمى  DBR live تضهر لك الإشهار فقط على شاشة التلفزيون في منطقة معينة كالشرق الأوسط أو آسيا او ...  وليس في الملعب ..

    الحقيقة أن هذه الإعلانات مجرد أداة تقنية تظهر للجماهير بحسب المنقطة الجغرافية التي يقبعون بها، فهذه الإعلانات غير موجودة في الحقيقة على جوار الملعب كما يعتقد البعض، ولو كنت تشاهد المباراة من مدرجات الملعب فلن ترى أي إعلان من الذي تشاهده عبر التلفاز.

    بدأ الأمر منذ ابتكار تقنية  “Dblarlivi” التي تقدمها شركة “سوبونر”، وتعمل هذه التقنية على إتاحة أكبر عدد من الإعلانات على اللوحات الإعلانية الموجودة على محيط الملعب في نفس الوقت، فكل منطقة جغرافية يكون لها إعلانات معينة تختلف عن المنطقة الأخرى
    وتقوم هذه الشركة بالتنسيق مع شركة التسويق الرياضية المسؤولة عن إدارة وتسويق اللوحات الإعلانية داخل الملاعب، والتي بدورها تنسق أيضاً مع الشركة المالكة لحقوق البطولة.

    وأتاحت هذه التقنية الفرصة أمام جميع شركات العالم لتسويق نفسها بشكل أسهل وبتكلفة أقل مما كانت عليه في الماضي، فلم يكون بمقدور بعض الشركات التي نشاهد إعلاناتها الآن في الملاعب وضع نفس الإعلان وبنفس المدة قبل اختراع تقنية “Dblaelive”.

    كما ساهمت هذه التقنية في تنسيق التسويق الإعلاني، فمثلاً شخص يقطن في المغرب العربي لن يكون مهتماً بمنتج سويدي أو إسباني، وهذا ينطبق على جميع البلدان والثقافات أيضاً
    شارك التدوينة :
    Hamza ouabil
    يسعدنا تفاعلكم بالتعليق ولكن نرجو منكم أن يكون خاص بالموضوع